أخبار عاجلة

تدريسي في معهد اعداد المدربين التقنيين ينشر بحث علمي في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت .

نشر الأستاذ المساعد الدكتور مضر عبد الوهاب راغب التدريسي في معهد اعداد المدربين التقنيين /قسم التقنيات الميكانيكية بحث علمي بالتعاون مع مجموعة من العلماء في جامعات متعددة وهي جامعة كربلاء وجامعة بابل وجامعة وارث الانبياء وجامعة الزهراء للنساء في كربلاء وجامعة من دولة السويد بعنوان.

( ( Enhancement of Polyacrylic Acid/Silicon Carbide Nanocomposites’ Optical Properties for Potential Application in Renewable Energy) )

في مجلة موجودة ضمن مستوعبات سكوباس .

(( Journal of Composite .))

وهي مجلة مرموقة في مستوعبات سكوباس وكلاريفيت

وبمستويات اداء

Science.. Impact Factor: 3.3. CiteScore: 4.5

ملخص البحث :-

تعد المركبات المصنوعة من البوليمرات والجسيمات النانوية بأن تكون فعالة في تجميع الطاقة الشمسية وأجهزة تخزين الطاقة الحرارية بسبب فوائدها بما في ذلك تحسين الخصائص الحرارية وزيادة الاستقرار الهيكلي. تهدف هذه الدراسة إلى تصنيع مركبات نانوية من حمض البولي أكريليك/كربيد السيليكون (PAA−SiC) وفحص الخصائص البصرية لاستخدامها في مجمعات الطاقة الشمسية وحقول تخزين الطاقة الحرارية (TES). تم دراسة الخصائص البصرية للمركبات النانوية PAA−SiC ضمن الطول الموجي بين 340 و840 نانومتر. تشير النتائج إلى أن زيادة تركيز SiC في المحلول المائي PAA إلى 50 جم / لتر عند طول موجي 400 = 400 نانومتر يؤدي إلى زيادة في الامتصاص بنسبة 50.2٪. علاوة على ذلك، تم تقليل فجوات نطاق الطاقة من 3.25 فولت إلى 2.95 فولت للسماح بالانتقال، ثم تم تقليلها لاحقًا من 3.15 فولت إلى 2.9 فولت للسماح بالانتقال المحظور نتيجة لزيادة تركيز SiC من 12.5 جم / لتر إلى 50 جم / ل. تم أيضًا تعزيز العوامل البصرية لامتصاص الطاقة والتوصيل البصري من خلال زيادة تركيز SiC من 12.5 إلى 50 جم / لتر. على وجه التحديد، تم التوصل إلى تحسن بنسبة 61% في وقت ذوبان السوائل النانوية PAA−SiC−H2O. وبناءً على ذلك، يمكن القول أن السوائل النانوية PAA−SiC−H2O مناسبة للطاقة المتجددة وأنظمة TES.

تمنياتنا بالتوفيق والاستمرار بالعطاء خدمة للمسيرة العلمية لمعهدنا وجامعتنا الحبيبة.

عن اعلام المعهد

شاهد أيضاً

مشاركة معهد إعداد المدربين الاشراف على الامتحانات التقويمية النهائية الدور الاول المشتركة تجري في كلية الرافدين الاهلية.

تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ جهاز الإشراف والتقويم العلمي ولجنة عمداء الكليات التقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *