أخبار عاجلة

تدريسي في معهد اعداد المدربين التقنيين ينشر بحث علمي في مؤتمر عالمي .

نشر الأستاذ المساعد الدكتور مضر عبد الوهاب راغب التدريسي في معهد اعداد المدربين التقنيين /قسم التقنيات الميكانيكية بالتعاون مع فريق باحثين من بريطانيا والاردن بحث علمي بعنوان.

( ( Performance evaluation of several reverse osmosis process configurations for the removal of Nnitrosomethylethylamine (NMEA) from wastewater.) )

في مؤتمر عالمي .

(( Proceedings of the 34th European Symposium on Computer Aided Process Engineering / 15th International Symposium on Process Systems Engineering (ESCAPE34/PSE24))).

اقيم المؤتمر في ايطاليا ( Florence, Italy) , وللفترة من June 2-6, 2024

ملخص البحث :-

تم استخدام عملية التناضح العكسي (RO) على نطاق واسع لإزالة الملوثات السامة من مياه الصرف الصناعي . يعد تطوير عملية RO مناسبة من حيث تكوين العملية (التصميم) وظروف التشغيل أمرًا ضروريًا لإزالة الملوثات بشكل فعال. لأول مرة، تبحث هذه الدراسة في دراسة تشكيلات RO المختلفة للتخلص الفعال من NMEA من مياه الصرف الصناعي باستخدام التقنيات القائمة على النموذج. تتضمن هذه التكوينات عملية RO المتسلسلة والمتوازية والمدببة. باستخدام نموذج عملية كامل، يتم إجراء محاكاة لتكوينات RO المختلفة لمجموعة معينة من ظروف التشغيل ويتم اختيار أفضل تكوين RO. تم العثور على التكوين المستدق لتصميم إعادة معالجة التخلل المتخلل لعملية التناضح العكسي ليكون أكثر فعالية من حيث إزالة NMEA من مياه الصرف الصناي على الرغم من استهلاكها العالي للطاقة.

تمنياتنا بالتوفيق والاستمرار بالعطاء خدمة للمسيرة العلمية لمعهدنا وجامعتنا الحبيبة.

عن اعلام المعهد

شاهد أيضاً

مسؤول الشعبة المالية في معهد اعداد المدربين التقنيين يحضر اجتماع حول نظام الترميز الالكتروني في الجامعة التقنية الوسطى.

شارك السيد م.حسن بدير هاشم مسؤول شعبة المالية في معهد اعداد المدربين التقنيين والسيد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *