أخبار عاجلة

تدريسي في معهد اعداد المدربين التقنيين ينشر بحث علمي في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت .

نشر الأستاذ المساعد الدكتور مضر عبد الوهاب راغب التدريسي في معهد اعداد المدربين التقنيين /قسم التقنيات الميكانيكية بحث علمي بعنوان.

( ( Investigation of Thermo-Hydraulics in a Lid-Driven Square Cavity with a Heated Hemispherical Obstacle at the Bottom) )

في مجلة موجودة ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت.

(( entropy))

وهي مجلة مرموقة في مستوعبات سكوباس وكلاريفيت

وبمستويات اداء

Impact factor : 2.7 , cite score = 4.7

ملخص البحث :-

يعد التدفق المجوف المتحرك بالغطاء (LDC) مجالًا مهمًا للدراسة في ميكانيكا الموائع نظرًا لوجوده الشائع في التحديات الهندسية. ومع ذلك، فإن استخدام عمليات المحاكاة العددية (ANSYS Fluent) للتنبؤ بدقة بتدفق السوائل وخصائص نقل الحرارة بالحمل الحراري المختلط، والتي تتضمن كلاً من الجدار العلوي المتحرك وعائق نصف كروي ساخن في القبة، لم يتم إقراره بعد. تهدف هذه الدراسة إلى إثبات الحمل القسري عدديًا في تجويف مربع متحرك بالغطاء (LDSC) مع جدار علوي متحرك وعائق نصف كروي ساخن عند القاع. يمتلئ التجويف بسائل نيوتوني ويخضع لمجموعة محددة من السرعات (5، 10، 15، و20 م/ث) عند الجدار المتحرك. تم استخدام طريقة الحجم المحدود لحل المعادلات المتمثله باستخدام تقريب بوسينسق وافتراض الجريان الموازي. تم تقييم تأثير أشكال هندسية مختلفة للتجويف، وكذلك تأثير الجدار العلوي المتحرك على تدفق السوائل وانتقال الحرارة داخل التجويف. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن حركة الجدار تعطل بشكل كبير مجال التدفق داخل التجويف، مما يعزز الخلط الممتاز بين مجال التدفق أسفل الجدار المتحرك وداخل التجويف. يظهر الضغط الساكن تقلبات، حيث لوحظت أعلى قيمة في أعلى التجويف بعرض 1 متر (بجوار الجدار المتحرك) وأدنى قيمة عند 0.6 متر. علاوة على ذلك، يواجه الضغط الديناميكي زيادة خطية حتى يصل إلى ذروته عند 0.7 متر، يليها انخفاض ثابت نحو الجدار المتحرك. تتقلب سرعة السطح الداخلي بشكل غير متوقع على طوله بينما تظل المعلمات الأخرى مستقرة نسبيًا.

تمنياتنا بالتوفيق والاستمرار بالعطاء خدمة للمسيرة العلمية لمعهدنا وجامعتنا الحبيبة.

عن اعلام المعهد

شاهد أيضاً

مسؤول الشعبة المالية في معهد اعداد المدربين التقنيين يحضر اجتماع حول نظام الترميز الالكتروني في الجامعة التقنية الوسطى.

شارك السيد م.حسن بدير هاشم مسؤول شعبة المالية في معهد اعداد المدربين التقنيين والسيد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *