أخبار عاجلة

وحدة تمكين المرأة في الجامعة تعقد أجتماعها السنوي الثاني

بحضور الأستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي رئيس الجامعة التقنية الوسطى عقدت وحدة تمكين المرأة اجتماعها السنوي الثاني صباح اليوم الخميس الموافق ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٤ وفي بداية الاجتماع رحب السيد رئيس الجامعة بالحضور ، ووقف الجميع لقراءة سورة الفاتحة على روح السيدة زينب خيري تومان سكرتيرة تمكين المرأة في المعهد التقني الطبي/ بغداد.

تحدث بعدها التميمي مشيدا بدور المرأة في التخصصات والمجالات كافة وتحدث عن الخطط المستقبليه لوحدة تمكين المرأة للعام الدراسي الحالي فضلا عن وضع آلية لتطبيقها , مؤكدا على أن المرأة في المجتمع الداعم الأول والملهم والاساس في بناء الأوطان سواء في العمل أو تربية النشئ والمرأة العراقية قدمت وما تزال تقدم الكثير ، وعلى الصعيد ذاته عبر التميمي عن دعم الجامعة للمرأة الفلسطينية وهي تقدم أروع الأمثلة في الصمود والتصدي للكيان الغاصب.
وناقش بعدها المجتمعون فقرات الاجتماع وتضمن ذلك المحاور الاساس ومنها عرض الانجازات التي نفذتها وحدات تمكين المرأة ومناقشة كتاب الوزارة المتضمن دعم طوفان الاقصى فضلا عن التأكيد على أرشفة النشاطات والفعاليات التي تقوم بها وحدة تمكين المرأة في الجامعة وتشكيلاتها والوقوف على الحالات الايجابية وبيان المعوقات وايجاد الحلول المناسبة لها.
وعلى هامش الاجتماع نظمت الوحدة معرضا للرسم عنوانه (المرأة الفلسطينية) في وقفة تضامنية مع المرأة الفلسطينية في غزة عبرت عن تضامن الجامعة رئاسة ومنتسبين وطلبة معها في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها نساء غزة وأطفالها وشيوخها وما يرتكبه الكيان الصهيوني المحتل من حرب إبادة ضد المدنيين العزل.
وقدمت مسؤولة وحدة تمكين المرأة الدكتورة نادية مجيد هدية تقديرية للسيد رئيس الجامعة كتاب الله الكريم وباقة من الزهور لمناسبة تسنمه مهام عمله رئيسا للجامعة.
وقد شاركت السيدة م.م. ايمان صالح حسن
م. وحدة تمكين المرأة في معهد أعداد المدربين التقنيين في الأجتماع .


عن Hussein Abdulqader

شاهد أيضاً

مسؤول الشعبة المالية في معهد اعداد المدربين التقنيين يحضر اجتماع حول نظام الترميز الالكتروني في الجامعة التقنية الوسطى.

شارك السيد م.حسن بدير هاشم مسؤول شعبة المالية في معهد اعداد المدربين التقنيين والسيد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *