أخبار عاجلة

نشاطات المعهد

زيارة ميدانية لمؤسسة البيت العراقي ينفذها معهد اعداد المدربين التقنيين :


نظم مجموعة من تدريسيي ومنتسبي وطلبة معهد اعداد المدربين التقنيين وبتوجيه من العمادة زيارة ميدانية إلى مؤسسة البيت العراقي للإبداع بإدارة السيد هشام الذهبي .
هدفت الزيارة إلى تفعيل وتنمية الجانب الانساني والتربوي في المجتمع وخدمة هذة الشريحة. تضمنت الزيارة لقاء مع السيد مدير المؤسسة الاستاذ هشام الذهبي للتعرف على دور المؤسسة في أنقاذ الأطفال فاقدي الرعاية الاسرية و توفير كافة اشكال الدعم المادي و المعنوي و التأهيل النفسي و تهيئتهم ليكونو أفراد فاعلين في المجتمع .
واطلع وفد المعهد على اهم المرافق الحيوية الموجودة في الدار من التدريس و تعليم الحرف كالخياطة و النحت و الحلاقة و الهوايات المختلفة كالموسيقى و الألعاب الالكترونية ، إضافة الى توفير المكتبات الخاصة بالمطالعة و الملاعب المختلفة و توفير العناية الطبية .
في ختام الجولة قدم المعهد تبرعا ماديا للمؤسسة دعما لنشاطاتهم الانسانية.
نظم الزيارة الانسة نضال خليل عجيل / رئيس لجنة حقوق الاشخاص لذوي الاعاقة والانسة سحر خليل / مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في المعهد .


زيارة ميدانية ينفذها معهد اعداد المدربين التقنيين :

نفذ معهد اعداد المدربين التقنيين /عضو ارتباط تمكين المراة بالتعاون مع لجنة حقوق الانسان في المعهد زيارة الى مجمع المعرفة للطالبات لتفقد احوال الطالبات في القسم الداخلي والتعرف على احتياجاتهم وايضا توجيهم بالمحافظة على النظافة والحفاظ على الممتلكات والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجامعة وتعليمات المشرفين على الاقسام الداخلية .
تم من خلال الزيارة المساهمة بمواد خاصة لاحتياج الطالبات في فصل الشتاء فيما عبرت الطالبات عن شكرهم وتقديرهم الى رئاسة الجامعة التقنية الوسطى على توفير جميع الاحتياجات الاساسية لهم وشكرهم لعمادة المعهد و التدريسيات والمنتسبين لشعورهم العالي بالاهتمام بطلبتهم الاعزاء .


لجنة خدمة المجتمع في معهد اعداد المدربين التقنيين تقوم بحملة تبرعية ( تطوعية ) لمساعدة الأيتام والنازحين والمهجرين :

تنفيذا لتعاليم ديننا الحنيف ووصايا رسولنا الكريم(صلى الله عليه وسلم ) في كفالة اليتيم ومساعدة المحتاجين .
وبمتابعة مستمرة من قبل الاستاذ المساعد الدكتور سالم حريز جسام عميد معهد اعداد المدربين التقنيين المحترم .
قامت لجنة خدمة المجتمع في المعهد بالتنسيق مع جمعية الإصلاح للتنمية المجتمعية ومن خلال عضو الجمعية أ. م. د. عياد حسين محمد التدريسي في المعهد بحملة تبرع شارك فيها عدد كبير من منتسبي المعهد تمثلت بتوفير عدد من الاحتياجات الضرورية للايتام والعوائل المتعففة والنازحين .
والحمد لله أولا واخيراً .